0 إدمـان الوجبـات السريعة

الأحد، 17 أكتوبر 2010



حينما يقرر أحدنا تخفيف وزنه فإن أول شيء يقرره هو التقليل من الأكل و خصوصا الوجبات السريعة,ولكن للأسف فإن شيئا من هذا لا يحدث أو يصبح صعب جدا وذلك لصعوبة التحكم في الشهية.ولقد أثبتت البحوث الطبية هذا الشيء وذلك ظهر في آخر إصدار من مجلة الطبيعة و علوم الأعصاب, حيث أن دراسة أجريت على الفئران أظهرت أن الفئران ازداد وزنها بشكل كبير بعد المداومة على حمية من الوجبات السريعة كثيرة الدهون. وأيضا أصبحت الفئرن مدمنة على هذا الطعام و لا تتوقف عنه بالرغم من أنها كانت تتعرض لصدمة كهربائية كلما أكلت (هذا جزء من التجربة).
أما المجموعة الثانية من الفئران فتم إطعامها طعاما صحيا و كمية قليلة من الوجبات السريعة.هذه المجموعة لم يزداد وزنها وكانت تمتنع عن أكل الوجبات السريعة عندما تكون النتيجة إصابة بصدمة كهربائية خفيفة.
الملاحظة العجيبة في هذه الدراسة, أن الفئران التي زاد وزنها تمتنع عن الأكل عندما يقدم لها طعام صحي بشكل مفاجئ..! و تفضل عدم الأكل .. حتى إنها صبرت لمدة ثلاثة أسابيع..!
بالرغم من أن الباحثين غير جازمين تماما بأن هذه الإكتشافات مطابقة لتصرفات الإنسان, إلا إنه من المكن بشكل كامل أن الذين يأكلون الوجبات السريعة و التي تحتوي على دهون و سعرات حرارية عالية بشكل اعتيادي, أصبحت أعصابهم لا تعطي أوامر بالشبع و الإكتفاء إلا عندما يأكلون هذا النوع من الطعام ..!
و النتيجة أن هؤلاء سيبحثون باستمرار عن الوجبات السريعة ثم يلاحظون بعد فترة بسيطة زيادة في الوزن.
إن كل ما أريد قوله في هذا المقال, هو أن هناك علاقة كبيرة بين السمنة و الإدمان,وأن تناول الدهون و السكريات بشكل كبير و عشوائي يجعل الجسم يدمن على هذا النوع من الطعام, و الضحية هو أنا و أنت..!
و إذا كنت من المدمنين, فإن الحل الوحيد و الأنجح هو أن تعزم أمرك و بإصرار قوي تمتنع عن الوجبات السريعة لفترة طويلة نوعا ما ثم ستلاحظ أنك لا تهتم لها بعد ذلك ..!

دمتم بخير و صحة ,,

أضف تعليق

تذكر: هذه المساحة (للتعليق) فقط !!

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه. تدكر ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

twitter
facebook
blogger
flicker
youtube
google+

تابع جديد المدونة

ضع إيميلك:

مدعوم من فيـد برنر

انضم إلينا عبر الفيسبوك

حفّــز نفسك

"إن قوة رغبتك في تخفيف وزنك .. تنبئك بالنتيجة ..فاجعلها قوية"

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأرشيف

المتابعون