16 مشكلة الأرداف و كيفية تنحيفـها

الأربعاء، 7 سبتمبر، 2011


في الموضوع السابق الذي كتبته عن تخفيف الأرداف لاحظت أن عدد القراء كان كبير و وصلتني العديد من الرسائل و الاستفسارات حول الموضوع, لذلك أدركت أن الأمر يحتاج لمزيد من التفصيل و الإيضاح, فإليكم هذا المقال.

لماذا يعاني البعض من الوزن الزائد في الأرداف و كبر حجمها؟

إن هذه الجزء من الجسم (الأرداف) يعتبر أحد مخازن الدهون في الجسم, و معظم الذين يعانون من كبر حجم الأرداف إما أن تكون عاداتهم في الأكل سيئة, و ربما أصناف الأكل الذي يتناولونه تكون غير صحية و غنية بالدهون و السعرات الحرارية, و فوق ذلك كله فإنهم لا يمارسون التمارين, و يبحثون عن الراحة بأي طريقة, فالنتيجة إذن طبيعية.  الحل يكون في تقليل كمية الدهون و السكريات التي يستهلكها الجسم و ذلك بتجنب الأغذية ذات الدهون و السعرات الحرارية. و الحل الآخر يكون عن طريق التمارين, و سيأتي ذلك لاحقاَ.
الصنف الآخر من الذين يعانون من مشكلة الأرداف ربما يكون ذلك بسبب الجينات الوراثية, و أحيانا تكون عظامهم عريضة, و ربما أيضا كانت عضلة الفخذ كذلك. في الحقيقة, و لأكون صادقاً, ربما يكون الأمر أصعب بالنسبة لهذا الصنف من الناس, و لكن الحل أيضا بتجنب الدهون و السكريات, و التقليل منها قدر المستطاع. صحيح أن هذا ربما لن يجدي كثيراً و لن يحدث فارقاً كبيراً, و لكنه أفضل من اللاشيء!

و مالحل الأمثل لمشكلة الأرداف؟

إن كل ما يتعلق بالصحة و الجسم يبدأ أولاً من المطبخ و ذلك من خلال الأكل الجيد. ثانياً تأتي التمارين و الرياضة و هي الأمر الأمثل و الحل الأفضل لمشكلة الأرداف, و بالنسبة للصنف الأول و الذين يعانون من كبر حجم الأرداف بسبب الدهون فإن التمارين ستحدث الفرق بسرعة و النتيجة تكون جيدة خلال أسبوعين إلى أربعة أسابيع. بالنسبة لمن يعانون من الأرداف الكبيرة بسبب الوراثة و ذلك بسبب كبر العظام أو عضلات الفخذين فإنهم سيحتاجون المزيد من الوقت و لكن الأمل موجود, و أقل تقدير سيكون شكل الجسم أفضل من السابق و خصوصا في تلك المنطقة.

ما هو أفضل تمرين لتخفيف الأرداف؟

التمرين الأفضل لهذه المشكلة هو الهرولة و هي تختلف عن المشي العادي و المشي السريع. إن الهرولة لمدة 45 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع ستعطي نتيجة أكثر من رائعة, و أنا أقول هذا من خلال التجربة. بالتأكيد لن يكون بإمكانك الهرولة لمدة 45 دقيقة من اليوم الأول, فهذا ليس بالأمر السهل و خصوصا لمن لا يزاول التمارين. كل ما في الأمر أن تبدأ تدريجياً. ابدأ بالهرولة لمدة دقيقتين, ثم امشي بسرعة عادية لخمس دقائق, ثم عاود الهرولة لمدة دقيقتين, و هكذا. بعد مدة ستلاحظ زيادة اللياقة و الطاقة و سيكون بالإمكان الهرولة لـ 45 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع!
أيضا بإمكانكم مزاولة التمارين المصورة التي ذكرتها في المقال السابق. 

** لأي ملاحظات و استفسارات بإمكانكم مراسلتي على البريد Dr.Smeen@gmail.com و أنا كذلك بانتظار تجاربكم الناجحة لنتشاركها مع القراء.

هناك 16 تعليقًا:

  1. دكتور انا عندي 18 سنه ووزني 65 وطولي تقريبا 170 وانا اكره وزني واريد ان اصل ل 55 ولا اعرف ماذا افعل فجسمي مترهل وعندي كرشان فوق وتحت السره سمعت عن ماء الزعتر ما رايك به وانا اكثر من اكل الحلويات والشبسي .. انصحني

    ردحذف
  2. (وزنك يبدو مناسباً لطولك و لكنك تعانين من الكرش)

    الكرش له حلول كثيرة, إليك الرابط التالي

    http://drsmeen.blogspot.com/2010/09/blog-post_18.html
    مع التأكيد على ضرورة القيام بأحد تمارين البطن و بإمكانك البحث عنها في قوقل.

    * بالنسبة لماء الزعتر فلا علم لي به و لم أجربه من قبل.
    * إذا كان هناك تفاصيل أخرى أرجو مراسلتي على البريد, و بإذن الله سأقدم لك المساعدة.

    ردحذف
  3. شكرا لك لكني اريد ان اصل ل 57 على الاقل واريد نظام يتناسب مع حالتي وارجو من بعد اذنك ان تفيدني في ماء الزعتر عبر السؤال عنه وان شاء الله سوف اعمل بنصائحك للتخلص من الكرش وشكرا لك واعتذر عن ازاعجك

    ردحذف
  4. بدي انحف اجري بس المشكله انها ملتويه بدي اياها تصير دغريه ورفيعه

    ردحذف
  5. أهلا كاترين،

    ماذا تقصدين بقولك (ملتوية) ؟

    ردحذف
  6. يا دكتور سمين , تحية وبعد

    انا وزني 175 كيلو و مشكلتي ان مؤخرتي كبيرة و كذلك كرشي , حالياً و منذ شهر تقريباً امارس رياضة المشي لمدة 25 دقيقة , مع تمارين البطن (الجلوس و شدالبطن و الانحناء الى الامام ثم الخلف) و صعود الدرج , كذلك لدي نظام غذئي خالي من الدهون و النشويات , استخدم حبوب ليبو 6 x كامساعد على حرق الدهون , لدي شعور بأن هناك نتائج ولكن يبقى الكرش و المؤخرة من المشاكل الرئيسية , فأن لا استطيع الركض بسبب الام المفصل , فهل هناك حل وشكراَ

    ردحذف
  7. عملك رائع , و النتيجة ستكون طيبة بإذن الله. الجري ليس مهما, بإمكانك ممارسة المشي السريع فهو يكفي إلى جانب رياضات أخرى.

    ردحذف
  8. يا دكتور
    انا وزني 95 تقريبا وطولي 160
    مشكلة جسمي المؤخره
    انا من الصنف الاخر
    اعاني من هذا الشي انا ووالدتي
    عندي البطن حجمها عادي وطبيعي لاكن المؤخره حجمها كبير
    ايش الحل؟
    عملت اشتراك مع دايت وورلد
    ونزل وزني تقريبا بشهر واحد الى 72 ...
    وما حدث اي تغيير في المؤخره !!
    وتحطمت نفسيا ورجع وزني مثل اول :\
    تعبت من كثر التمرينات
    وتعبت من الرجيم تعبت ..
    هل في اي عمليه اقدر اسويها ؟
    هل في اي حل ؟؟

    ردحذف
  9. دكتوراه انا عمري ١٤ووزني ٥٥وطولي ١٦٠وابي أنحف أبغا تجارب من عندك ممكن

    ردحذف
  10. اقرأي من التجارب التي في الموقع و استفيدي منها. يبدو أن وزنك ليس زائداً بشكل كبير, و قريب من الوزن المثالي. تحتاجين لتنظيم الأكل و ممارسة نوع من الرياضة.

    ردحذف
  11. يادكتور انا عمرى 22 وزنى 63كيلو وطولى 151 ابى انحف لكن مشكتلى ان شهيتى دايما مفتوحة وخاصة بعد ماارضع كيف الحل مساعدتك من فضلك

    ردحذف
  12. دكتور انا عمري 15 ووزني 56 وطولي 143 مشكلتي انو الموخرة كبيرة وصدري

    ردحذف
  13. دكتور انا عمري 16 ووزني 85 عايزه طريقة تخليني اخس بسرعة

    ردحذف
  14. السلام عليكم يا دكتور

    انا عمري 14 وزني 66 وطولي 173 سم

    عندي مشكلة الارداف

    بدي اتخلص منها بسرعة

    انا بدأت بتخفيف الاكل وامنع نفسي عن الخبز

    وانا راح امارس الهرولة

    هاذا النظام صحيح ام لا ؟ اذا لا ارجو منك ان تعطيني حل سريع

    ردحذف
  15. نفسى اخس انا عندى 15 سنه ووزنى 65 حرام كده

    ردحذف
  16. السلام عليكم
    د. سمين انا عمري 22 سنة و وزني 85 كيلو مشكلتي الكرش المترهله و هي مقسمة إلى إثنين وأيضا الأرداف الكبيرة شكلي صاير مربع مالحل أريد نصيحة
    وشكرا

    ردحذف

تذكر: هذه المساحة (للتعليق) فقط !!

تابع جديد المدونة

ضع إيميلك:

مدعوم من فيـد برنر

انضم إلينا عبر الفيسبوك

حفّــز نفسك

"إن قوة رغبتك في تخفيف وزنك .. تنبئك بالنتيجة ..فاجعلها قوية"

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأرشيف

المتابعون