0 كيـف تختار وجبـتك في مطعم الوجبات السريـعة!

السبت، 18 ديسمبر 2010

إنه من المفتـرض ألاّ أكتب عن مثل هذا الموضوع لأن زيارة مطعم الوجبات السريعة يعتبر أمر غير صحي على الإطلاق! ولكن بما أن الشخص قد يضطر أحيـانا لزيارة مثل هذه الأماكن, فإنّي أضع لكم الطريقة التي تساعدكم في الخروج بأقل الأضرار بإذن الله :)
كنت قبل أيـام في أحد المطاعم التي تقدم الوجبـات السريعة .. وبينما أنا أطلب بطريقتي المعتادة, استغرب صاحبـي من ذلك و سألني لم تفعل كل هذا؟ ببساطة, كان الجواب, لأني حريص على صحتي ولا أرغب بالعودة إلى ذلك الماضي الحزين (يوم أن كنت سمين). وتبادر إلى ذهني على الفور كتابة مثل هذا الموضوع لأن هناك من يحتاجون المساعدة فعلا. فإليكم الطريقة أعزائي..

* اختر وجبتك بعناية وركز على وصف مكونات الوجبة في قائمة الطعام. فأي وجبة مصنفة تحت المقليـات, أو مع المخبـوزات,أو يضـاف لها الصلصات و أنواع الكريمات, فهذه غالبــا تحتوي على كميـات هائلة من الدهون و السعـرات الحراريــة. لذلك افتح عينيــك جيـدا و تجاهـل نداءات بطنك :)

* اشرب المـاء مع وجبتك. وذلك لأن الغـازيات تعتـبر مصدر غنـي بالسكــريات و السعـرات الحراريـة, و يكفيـك أن تعرف أن جرعـة واحـدة كبيـرة من الكولا أو البيـبسي تحتوي على الكميـة التي يحتاجها جسمك ليوم كـامل من السعرات الحراريــة. ولا تنس أنه بإمكانك إضافة القليل من الليمون إلى الماء حتى تعطيه نكهة أروع.

* لا تغمـس طعـامك! عنـدما تختــار الصنف الذي تريــد, كن حذرا من الصلصات و الكريمة أو الجبـن المدهون الذي يقدّم غالبا مع الوجبـة. على سبيـل المثال: اطلب ساندويتش الدجـاج المشوي ولكن بدون مايونيـز أو كاتشب, و إذا كنت لا تستغني عن الكاتشب, فبإمكانك طلبه على الجانب بحيث تضيـف الكمية التي تريد .. ولكن حذاري من المايـونيز ..!

* اطـلب وجبـتك بنفسك. إن الوجبـات تكون صحيـّة أكثر إذا غيـرنا الطريقة التي تقدّم بها عادة. على سبيل المثـال, اطـلب تقديم السلطة و الطبـق الرئيـسي بدون صلصات, واطلب زيت الزيـتون و الخل مع السلطة و تاكد أنها بدون ملح ! و إذا كـان طعـامك يطبخ بالزيـت أو الزبـدة, فاطلب أن يتم تجهيزه عن طريق الشوي أو الطبخ بالبخـار.

* أخيـرا, عندما يصلك الطـعام, ركّز على ماتأكله و استمتع بكل لقـمة. حـاول مضغ طعـامك جيـدا قبل بلعه و لا تأكل بسـرعة. إن الأكل بوعي و تركيز يعني أنك يجب أن تتوقف قبل الشعور بالشبع. وذلك لأن الجسم لا يرسل إشارة إلى الدماغ ليخبره بالإكتـفاء إلا متـأخرا ..! و أنت حينما لا تشعر بالشبع الكامل ,, فإنك ستشعر بالإرتياح .. لانك أكلت ولم تؤثر على وزنك سلبيــا ..!

أضف تعليق

تذكر: هذه المساحة (للتعليق) فقط !!

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه. تدكر ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

twitter
facebook
blogger
flicker
youtube
google+

تابع جديد المدونة

ضع إيميلك:

مدعوم من فيـد برنر

انضم إلينا عبر الفيسبوك

حفّــز نفسك

"إن قوة رغبتك في تخفيف وزنك .. تنبئك بالنتيجة ..فاجعلها قوية"

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأرشيف

المتابعون