0 تجربـة نـاجحـة في تخفيـف الـوزن

الأربعاء، 9 فبراير 2011


إن تخفيف الوزن و التخلص من الدهون الزائـدة قـد يبدو من المستحيـل لدى البعض, فربما تجد نفسك قد حاولت كثيراً و جربت العديـد من برامج الحمية ولكن كلها لم تنجح معك! فبالتأكيد ستسـأل نفسك لمـاذا فشلت.. أنا أستطيـع الجزم بـأنه لا أحد أعلم منك بنـفسك, فكل شخص أدرى بنفسه و ما يصلح له و ما سبـب سمنته, و الأسبـاب كثيرة و لكن بمتـابعة ما أنشره من تجارب و مقالات حول السمنة و تخفيف الوزن على هذه المدونة ستفيدكم كثيـرا بإذن الله.
بـعدما فتحت الباب لإرسال تجاربكم على البريد Dr.smeen@gmail.com  و صلتني تجربة من إحدى الأخوات من السعوديـة حيث أنها اكتشفت أسبـاب سمنتها و حاولت التخلص منها و نجحت بالفعل .. سأترككم مع رسالة الأخت سـارة..

السلام عليكم,
أولا أشكرك أخي د.سميـن على هذه المدونة الرائعة و المفيدة و التي تعطي النصائح حول السمنة و أخطارها بشكل بسيط و من دون مبالغة أصبحت جزءا من مفضلتي. بالنسبة لتجربتي فأنا ما كنت أعاني من سمنة مفرطة و إنما وزن زائد نوعا ما و كنت أرغب في التخلص منه و تعبت في تجربة أكثر من حميـة و ريجيم ولكن فشلت إما بسبب الملل و التعب أو بسبب عدم الانتظام و المتابعة و الغريب أن بعض وصـفات الحمية زادت من وزني. في أحد الأيـام كنت أتصفح النت و قرأت مقـال عن تخفيف الوزن بأسلوب ذكي و من دون و صفات حمية و ذلك عن طريق تقليل الأكل و التخلص من الأشياء التي نأكلها من دون حاجة مثل المكسرات و الشيبس و غيرها من المأكولات الخفيفة. و حينما نظرت إلى حالتي اكتشفت أني كنت أتناول الكثير من هذه الأشيـاء حيث أني أم لأربعة أبناء -أصلحهم الله- و كنت دائما أحب أن أشتري لهم الحلويات و الشوكولاته بكميات كبيرة, كيس أو كارتون مثلا, و كنت حينما يأكلون أشاركهم و ربما آكل أكثر منهم. أيضا كنت في نهاية الأسبوع أذهب و إياهم إلى أحد الأسواق أو الملاهي ليلعبوا و يستمتعوا بوقتهم, و خلال التسوق و اللعب و بعده نتناول الآيسكريم و المأكولات الخفيفة, و كالعادة كنت آكل أكثر منهم لأني بالطبع أكبر منهم و لأني لا أقاوم تلك الأشياء. لأكون صادقة فإن ذلك المقال نبهني عن حالتي و قررت حينها أن أقطع تلك العـادة و فعلا قررت أن أشتري لأبنائي بعددهم ولا أزيد, يعني لكل واحد منهم أشتري حلاوة واحدة أو شوكولاته واحدة مثلا بحيث لا يكون هناك شيء زائد لي و بذلك لا آكل معهم. أيضا حينما نذهب إلى السوق أو الملاهي فإني لا آخذ مالا كافيا للأكل و الشرب و إنما نكتفي بالعصيرات الطازجة و الماء. و قد قررت بإنهاء العلاقة مع الغازيات سواء لي أو لأبنائي. و الحمدلله بعد فترة - ليست بالقصيرة- و جدت أن وزني نقص من دون حمية متعبة. كل ما فعلته هو التقليل من الأكل و عدم تناول المأكولات الخفيفة الصناعية. طبعا لم ينقص وزني كثيرا لأنه لم يكن زائد بشكل كبيـر ولكنه نقص بشكل ملحوظ. هذه تجربتي و أتمنى أكون قدمت فائدة و شكرا لك مرة أخرى.

في الحقيقة أشكر الأخت على مديحها للمدونة و أتمنى بأن أكون عند حسن الظن. بالنسبة لتجربتها في تخفيف الوزن فهي رائعة لأنها اكتشفت الخطأ بنفسها و عزمت على الحل الناجح و فعلا نجحت. هذا ما يحتاجه كل سمين للتخلص من الوزن الزائد, فقط اعرف مشكلتك لتجد الحل.



و مازلت أرغب في المزيد من تجـاربكم الناجحة, فشاركونا بها حتى يستفيد زوار المدونة, بإمكانكم المراسلة على البريد التـالي


أضف تعليق

تذكر: هذه المساحة (للتعليق) فقط !!

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه. تدكر ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

twitter
facebook
blogger
flicker
youtube
google+

تابع جديد المدونة

ضع إيميلك:

مدعوم من فيـد برنر

انضم إلينا عبر الفيسبوك

حفّــز نفسك

"إن قوة رغبتك في تخفيف وزنك .. تنبئك بالنتيجة ..فاجعلها قوية"

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأرشيف

المتابعون