4 كيف تحافظ على وزنك بعد الحمية؟

السبت، 25 أغسطس، 2012


يجرب كثير من الناس أنواع مختلفة من الحمية و الريجيم, و ربما يشتركون في أندية صحية من أجل تخفيف الوزن, و بالفعل ينجحون في ذلك و لكن المشكلة الكبيرة أن الوزن يبدأ بالزيادة مرة أخرى بمجرد ترك الحمية أو انتهاء مدة الاشتراك في النادي الرياضي الصحي. في الحقيقة أن المدوامة على برنامج حمية لا يعتبر شيئا محببا للنفس و قد يكون مملاً بعض الشيء, و كذلك الاشتراك في الأندية الرياضية قد يكون مكلفاً و ليس كل شخص يستطيع توفير مبلغ الاشتراك, و حتى من يستطيع فإنه سيعاني من التكاسل في بعض الأحيان.

كيف نتخلص من هذه المشكلة؟

في الحقيقة لا يوجد حل سوى أن نغير من عاداتنا الصحية و الروتين اليومي, و نكتسب عادات جديدة تساعدنا في المحافظة على توازن معدل الدهون في الجسم و تحافظ على الوزن. اكتساب عادة جديدة ليس بالأمر السهل و يحتاج أن يصبر الشخص حتى يكتسب تلك العادة. طبعا لا يمكن أن نكتسب عادة لا نحبها. أقصد بذلك أنه لا يمكن أن نجعل برنامج الحمية هو عادتنا لأنه يحرمنا من أشياء نحبها, و يجبرنا على أكل أطعمة لا نفضلها. أيضا من الصعب أن يجعل كل شخص ممارسة الرياضة لمدة ساعتين يومياً عادة له, و ذلك لأننا نكون مرتبطين بأعمال و مسئوليات منوعة.

و الحل؟

الحل بسيط, و هو أنه عندما نصل إلى الوزن المثالي, نبدأ بالعودة للأكل المفضل لنا و لكن بكمية قليلة, و نستخدم البدائل, و نكثر من السلطة قبل الأكل و نبتعد عن الوجبات السريعة. و نستمر على ذلك حتى يصبح عادة. على الجانب الآخر لابد أن نزيد من معدل الحركة و الأعمال الحركية في حياتنا اليومية, على سبيل المثال, لماذا لا نلعب مع الأطفال أو أفراد الأسرة عموما بعض الألعاب الحركية المنزلية؟ حينها نجمع بين المتعة و الفائدة و لا نشعر بالممل. الجيل الجديد يعاني كثيراً و خصوصا من الألعاب التقنية التي تجبرهم على الجلوس لأوقات طويلة و هذا سبب رئيسي للسمنة. لابد أن نعلم بأن الحركة ليست محصورة في التمارين أو المشي, بإمكانكم اللعب نعم اللعب و الحركة.
في موقع د.سمين نحاول تغيير بعض المفاهيم حول الرياضة و العادات الغذائية السيئة, جربوا و حاولوا تطبيق المعلومات السابقة, ستحتاجون لبعض الوقت حتى تكتسبوا عادة صحية جديدة, و لكن لا بأس؛ صحتنا تستحق الصبر. تذكروا دائما, بأن الحركة و الرياضة ليست محصورة في المشي أو النادي الصحي. بإمكاننا أن نجعل الرياضة لعبة ممتعة.

إن أعجبكم الموضوع, فشاركوه أصحابكم في تويتر و الفيسبوك.

دمتم بصحة جيدة,

* لا نسمح بنقل هذا المقال لمواقع أخرى من دون ذكر المصدر.

هناك 4 تعليقات:

  1. مشكورة دكتورة لكن كيف نتعلم السعرة الحرارية لكل طعام

    ردحذف
  2. شكرا دكتور
    http://oridanhafblog.blogspot.com/

    ردحذف


  3. تعتبر عملية تحويل مسار المعدة من اهم عمليات جراحة السمنة حيث ما يميز

    عملية تحويل مسار المعدة

    انها امنة جدا ونسبة خطورتها قليلة جدا ولا يوجد بها اخطاء لهذا لا تقلق ان كنت تريد ان تقوم بهذه العملية لكن عليك اختيار الطبيبي المعالج جيدا والتدقيق به فهذا اهم شيء يجب مراعته فى تلك العملية .

    ردحذف

تذكر: هذه المساحة (للتعليق) فقط !!

تابع جديد المدونة

ضع إيميلك:

مدعوم من فيـد برنر

انضم إلينا عبر الفيسبوك

حفّــز نفسك

"إن قوة رغبتك في تخفيف وزنك .. تنبئك بالنتيجة ..فاجعلها قوية"

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأرشيف

المتابعون