0 لا علاقة بين الوجبـات السريعة و السمنة ..!

الأربعاء، 15 سبتمبر 2010
هل هناك علاقة بين الوجبـات السريعة و السمنة؟ بالتأكيد ستقول نعم. ولكن في الحقيـقة ليس هنـاك رابط رئيسي بينهما بحيث أن من يأكل الوجبات السريعة سيزيد وزنه مبـاشرة. قد يقول قائل  بأن وزنه يزيد عندما يداوم على أكل الوجبات السريعة ..! هذا صحيح ولكن علينا أن نعرف أن النظام الهضمي في كل جسم يختلف عن الآخر .. فإذا كان لديك نظام كسول فإنك لا محالة ستشعر بالوزن الزائد, أما إذا كان جسمك يحرق الدهون بشكل كبير و نشيط فلن تكون الوجبات السريعة سببا في سمنتك..!

ما كتبته في الأعلى قد يبدو غريبــا بعض الشئ .. ولكن حتى تتضح الصورة أكثر, انظر من حولك .. ألست ترى بعض الزملاء يأكلون الوجبات السريعة بكثرة ولا يعانون من السمنة؟ بينما أنت من يعاني؟ هنا ستعرف الفرق بين نظامي الهضم لديكما.
إن عدم تأثير الوجبـات السريعة على جسمك لا يعني أنه مسموح لك بأكلها على الدوام .. فقد أظهرت الدراسات أنها من الأسباب الرئيسية لأمراض القلب و السكر و تصلب الشرايين, وذلك لما تحتويه من الكيماويات و الدهون المشبعة و السكريات بأنواع كثيرة.
و قد ذكر الخبراء  بأن الكيماويات هي من يجعل الشخص يدمن على الوجبات السريعة..فحينما يبدأ بأكلها بشكل اعتيادي فإن ذلك يشجع على ظهور الأعراض الغير صحية كالسمنة و السكر و أمراض القلب و أحيانا آلام المفاصل.
ختاما .. احرص على أن يكون أكلك طبيعي على الأقل في الغالب ..!

أضف تعليق

تذكر: هذه المساحة (للتعليق) فقط !!

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه. تدكر ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

twitter
facebook
blogger
flicker
youtube
google+

تابع جديد المدونة

ضع إيميلك:

مدعوم من فيـد برنر

انضم إلينا عبر الفيسبوك

حفّــز نفسك

"إن قوة رغبتك في تخفيف وزنك .. تنبئك بالنتيجة ..فاجعلها قوية"

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأرشيف

المتابعون