0 أسرار الماء..و تخفيف الوزن

الجمعة، 17 سبتمبر 2010
الماء يعتبر أحد الأساسيات التي لا نستغني عنها في حياتنا اليومية, ولكن هل فكرنا في استغلال الماء كوسيلة لخفض الدهون و تخفيف الوزن؟ في الحقيقة أنا ذكرت في تدوينتي السابقة خطوات مهمة لمن يتبع برامج الحمية أنه يجب عدم الجمع بين برنامجين ولكن ما سأذكره اليوم ليس برنامج أساسي و إنما هو فقط وسيلة لحرق سعرات حرارية أكثر و لتقليل الأكل و الذي بدوره سيخفف الوزن.لقد قرأت في السابق بحث لأحد الأطباء المختصين في مجال التغذية و ذكر في بحثه أن الماء البارد يساعد على حرق سعرات حرارية أكثر و ذلك لأن درجة الحرارة في الجسم 37 درجة, فإذا شرب الشخص ماء بارد فإن الجسم سيحتاج لطاقة لتدفئة الماء حتى يكون بنفس حرارة الجسم و بذلك تحترق السعرات.طبعا لا يتوقع أحدكم أن هذا كافي لإنقاص وزنة, لا. و إنما فقط هذه و سيلة مساعدة حيث أن كل كأس ماء بارد يحتاج لـ 8 سعرات حرارية فقط !
الطريقة الثانية قد تكون أكثر فعالية و بالإمكان دمجها مع ماسبق ..كل ما عليك هو أن تشرب الماء قبل الوجبات التي تتناولها حتى تشعر بالشبع وعندها لن تأكل بنفس الكمية التي كنت تأكلها, وكلما زادت كمية الماء(كأسين مثلا) لكان أفضل.و حتى تحصل على نتيجة أفضل فلماذا لا تجمع الطريقتين؟ و بذلك سيحتاج جسمك لطاقة لحرق الدهون و سوف تشعر بالشبع قبل الأكل.
أما الطريقة الثالثة فهي أكثر فاعلية و نجاعة و الكل يعرفها .. ألا وهي السباحة, نعم السباحة تلك الرياضة التي للأسف لا نمارسها كثيرا و لكنها صحية و مفيدة بشكل كبير حيث أن جميع عضلات الجسم تتحرك و كثير من السعرات الحرارية و الدهون تحترق .. أنت فقط تحتاج لـ3 ساعات اسبوعيا و لو كانت واحدة فإن ذلك كافيا و أفضل من لاشيء.
هذه بعض أسرار الماء .. و التي كما ذكرت ليست برنامجا أساسيا و إنما هي خطوات و أساليب تعزّز برنامجك الصحي و تعطيك أفضل النتائج بإذن الله .. و دمتم سالمين ..

أضف تعليق

تذكر: هذه المساحة (للتعليق) فقط !!

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه. تدكر ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

twitter
facebook
blogger
flicker
youtube
google+

تابع جديد المدونة

ضع إيميلك:

مدعوم من فيـد برنر

انضم إلينا عبر الفيسبوك

حفّــز نفسك

"إن قوة رغبتك في تخفيف وزنك .. تنبئك بالنتيجة ..فاجعلها قوية"

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأرشيف

المتابعون