1 خطورة دهون المعدة (الكرش)

الأحد، 19 سبتمبر 2010
كما يبدو واضحا هذه الأيام فإن الكرش أصبح ظاهرة يعاني منها أغلب الناس, فبمجرد نظرة سريعة تلقيها على من حولك في الشارع فإنك سترى ما أعنيه بكلماتي هذه. وفي تدوينتي السابقة تعرضت لطرق تخفيف الكرش و التخلص من الدهون وذلك لأنها تشكل أضرارا ليست سهلة و قد تصل لحد الخطورة في بعض الحالات.إن دهون البطن و الكرش تعد قنبلة موقوتةفي جسم الإنسان. وفي مايلي من سطور سأوضح ذلك.

أولا: لماذا يكبر حجم الكرش؟
إن دهون البطن تزداد بشكل تدريجي وذلك لأن الجسم يرى بأن البطن من أنسب الأماكن لتخزين الخلايا الدهنية لاستخدامها في المستقبل.المشكلة إذا كان الشخص يأكل سعرات حرارية أكثر مما يحرق من خلال التمارين و الأنشطة فإن الخلايا تبدأ بالتحول للأسوأ ..! حينما تتوالد و تتكاثر بسبب الإنشطار و الذي ينتج عنه خلايا دهنية إضافية تساعد على حمل الثقل الدهني المخزن. وعلى هذه الحالة ستستمر معدتك في التضخم ..! 

ثانيا: تأثيرات دهون المعدة على الصحة.
إن دهون الكرش و البطن تسمى أحيانا بالدهون السامة,لأن تلك الخلايا الدهنية الصغيرة تطلق السموم باستمرار في مجرى الدم و التي تجعل من الصعوبة التعامل مع الأنسولين و معالجته, وهذا يعني زيادة الإحتمالية بالإصابة بمرض السكر ,, عافانا الله و إياكم منه.
أيضا من الأخطار .. أن هذه الخلايا الدهنية التي تخزن في البطن (الكرش) تتسبب في إفراز هرمونات الكورتيزول و التي تزيد من الضغط النفسي و العصبي ..
أيضا هذه الخلايا لها علاقة بأمراض السرطان .. نسأل الله السلامة و العافية,,
لذلك إذا كنت تحمل كرشا فابدأ بالتخــلص منه من الآن .. و بإمكاني مساعدتك من هنــا

هناك تعليق واحد:

  1. تسلم مقال جميل ومفيدجداُ

    كنت ابحث عنه

    http://master-deploma.blogspot.com

    ردحذف

تذكر: هذه المساحة (للتعليق) فقط !!

twitter
facebook
blogger
flicker
youtube
google+

تابع جديد المدونة

ضع إيميلك:

مدعوم من فيـد برنر

انضم إلينا عبر الفيسبوك

حفّــز نفسك

"إن قوة رغبتك في تخفيف وزنك .. تنبئك بالنتيجة ..فاجعلها قوية"

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأرشيف

المتابعون