4 خفـف وزنك بدون نظام حميـة أو ريجيــم!

الأربعاء، 12 يناير 2011


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
مرحبا بكم قراء مدونتي الأعزاء ..
كما تعلمون أن أحد أقسـام مدونتي, هو قسـم التجارب و الذي أعرض فيه تجاربي و تجارب من أعرفه من الأصدقاء الذين كانوا يعانون من السمنة و البدانة وتخلصوا منها. في الأسبوع الماضي كنت في محادثة مع أحد أصدقائي على المسنجر, فسألته عن تجربته في تخفيف و زنه و طلبت منه أن يكتبها و يرسلها لي على الإيميل, ولكنه بدأ يخبرني عن تجربته فورا و أنا بدأت أسأله بعض الأسئلة.. و في النهاية قلت له لا حاجة بأن ترسل التجربة فأنا عرفتها الآن من خلال المحادثة, و ها أنا أنقلها لكم كما هي غير أنني قمت بتعديل بعض الألفاظ إلى الفصحى.
إليكم المحادثة كاملة ..

السلام عليكم, ناصر
وعليكم السلام :)
كيف حالك؟
بخير و أنت؟
بخير كذلك :)
كم وزنك الآن فأنا لم أقابلك منذ فترة طويلة!
سؤلك غريب!! أبشرك وزني كما هو بعد التخفيف 64 كيلو
في الحقيقة أنا أريد أن أنقل تجربتك لقرّاء مدونتي حتى يستفيدوا منها, لو سمحت
لا مانع ولكن كم تدفع لي؟ هههه
ادفع ماتريد, عزيزي :) و أرجو أن ترسل تجربتك إليّ في أسرع وقت.
بصراحة أنا خفـفت وزني بدون أي حرمان من الأكل ماعدا الشوكولاته و السكر و الخبز الأبيض و المقليات.
فقط؟ و ماذا كنت تأكل؟ أقصد ماهو برنامجك اليومي؟
في الصباح أتناول قطعة خبز بر مع الجبنة البيضاء قليلة الدسم أو اللبنة و الزيتون, و كذلك بعض الفواكه (نوع واحد) أحيانا موزة و أحيانا تفاحة ولكن الأفضل هو تناول البرتقال
هذا فطورك؟
نعم, و لو شعرت بالجوع قبيل الظهر, أتناول بعض الخضروات أو السلطة
وماذا عن الغداء؟
هو نفس الغداء المعتاد, ولكن الرز استبدلته بالرز البشاوري, و زيت الطبخ بزيت الزيتون, و كمية الغداء أقل من المعتاد (تقريبا النصف) و لا أستعجل في الأكل, بل أحاول أن اكون بطيئ جدا :) و أتناول الماء قبل الأكل, ولا آكل الفاكهة وقت الغداء.
و في وقت العشاء ماذا تأكل؟
أحاول أن يكون العشاء خفيف قدر المستطاع, مثلا شوربة بالخضار أو الدجاج المسلوق, و أتعشى مبكرا, تقريبا قبل النوم بثلاث ساعات.
هل منعت نفسك من المكسرات و البيـنيات بين الوجبات؟
ممم في الحقيقة حاولت التقليل منها جدا, ولكن كنت آكل, بحيث لا أحرم نفسي :) ولكن أحرص أن تكون المكسرات بدون سكر أو لا تحتوي على دهون.
وهل شعرت بالفرق في وزنك بعد مدة قصيرة؟
حتى أكون صادق, لا. ولكن هناك فرق و قد نزل وزني قليلا خلال أسبوعين, ولكن لاحظ بأنني لم أحرم نفسي و كنت آكل ما أشتهيه ولكن بتنظيم و كمية أقـلّ من المعتاد. ومع الوقت وصلت للوزن المطلوب, فكل شيئ يحتاج للصبـر :)
صحيح, بالمناسبة أعجبني نظامك جدا, ولكن هل هناك أطعمة كنت تركز عليها؟
أكيد, بالنسبة للسلطة, كنت أضيف عليها الفجل الأبيض, والملفوف. أيضا كما ذكرت لك بأن الرز استبدلته بالبشاوري و كذلك الزيت بزيت الزيتون. أيضا كنت أشرب الشاي الأخضر بدل الأحمر, ومازلت أفعل كل هذا.

و ماذا عن الرياضة؟
كنت أمشي كثيرا, بل إني حددت برنامجا للمشي اليومي لمدة ساعة.

بارك الله فيك, أظن بأن حوارنا هذا يكفي, ولا حاجة بأن تكتب لي تجربتك لا حقا :) و تقبل تحياتي بالنيـابة عن قراء مدونتي,
حياك الله.


وفي الختـام هذه تجربة .. ولدينا تجارب قادمة.. و إذا كان لأحدكم تجربة يرغب في مشاركتها, فلا تترددوا في إرسالها على الإيميل التالي

دمتم سالميـن,,

هناك 4 تعليقات:

  1. آلسلآم عليكم ورحمة آلله وبركآته

    (^_*) أهنيييييك على مدونتك

    أنآ سيم تو سيم يبيلي أنزل كم كيلوآ << :(

    بس كنت بسآلك مآعمرك جربت شآي آلضيآفه لتخفيف آلوزن ؟؟

    ردحذف
  2. أهلا بمرورك الذي أسعدني .. و أهنيك على إصرارك على تخفيف وزنك
    بالنسبة لشاي الضيافة ما جربته ولذلك ما أقدر أعطيك رأيي
    لكن أنا جربت شاي أخضر أظن بأن اسمه (قويايين) أو حاجة زي كذا. بصراحة كان جيد لكن انا ماكنت معتمد عليه بشكل رئيسي. صحيح أني كنت أشربه يوميا(بدون سكر) لكن ما اعتقد بأنه هو السبب الرئيسي في نزول الوزن.
    لكن أنا أوعدك راح أنزل موضوع عن الشاي الأخضر بعدما استشير الخبراء أصحاب الأوزان الثقيلة :)
    عموما

    ردحذف
  3. ^_^ تسلم أخوووووووي
    لا طبعاً آلأعشآب مو سبب رئيسي بـ تخفيف آلوزن بس أتوقع تسآعد آلجسم بطرد آلغأزآت والسموم وتنظم عملية آلهضهم..!
    ومع آلرجيم أكيد لهآ دور فعآل وفي وحده من قريبآتي كآن وزنهآ 85 كيلوآ وآلحين وزنهآ قرآبة الـ 60 كيلوآ أو أقل وكنت ألآحظ عليهآ مع رجيم آلبصمه وآلمشي مشروبهآ آلأسآسي ألزنجبيل فـ بصرآحه كآنت آلنتيجه مذهله شوف عيني
    يعطيك آلعآفيه مره ثآنيه

    ردحذف

تذكر: هذه المساحة (للتعليق) فقط !!

twitter
facebook
blogger
flicker
youtube
google+

تابع جديد المدونة

ضع إيميلك:

مدعوم من فيـد برنر

انضم إلينا عبر الفيسبوك

حفّــز نفسك

"إن قوة رغبتك في تخفيف وزنك .. تنبئك بالنتيجة ..فاجعلها قوية"

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأرشيف

المتابعون