5 تغيير بسيط في نظامك اليومي,يعطيك نتيجة مثالية (تجربتي) ..!

الخميس، 23 سبتمبر 2010

السلام عليكم ورجمة الله و بركاته ..
لا زال الحديث حول السمنة و البدناء,حيث أن هذا هو اختصاص مدونتي المتواضعة .. فمرحبا بكل سميــن :)
لكل منّا نظامه الغذائي و طبيعة خاصة في الأكل و قد يكون بعضها للأسف سلوك يضر بالصحة ..!
في هذه السطور أنا لن أعطيك نظام غذائي متكامل و إنما إحدى تجاربي التي قمت بها حينما كنت أخفّف من وزني.
تريد أن تعرف ماذا فعلت؟
إذن تابع القراءة ..

1-قم بتغيير شيئا من النمط الحياتي اليومي. على سبيل المثال: لا تستخدم السيارة كثيرا و إنما قم بقضاء حوائجك على قدميك. أيضا حينما تذهب للعمل أو أي مكان,حاول أن توقف السيارة بعيدا حتى تحصل على فرصة مشي.من الأمثلة أيضا,كنت حينما أركب مع أخي أو والدي راجعين إلى المنزل, أطلب منهم إنزالي قبل الوصول بمسافة ليست بالقصيرة, ثم أكمل سيرا على الأقدام ..!

2- عند الأكل حاول أن تأكل بملعقة إذا كنت ممن يأكل بيديه. حيث أنه من عادات بعض الناس الأكل بيديه و هذا يعني أن اللقمة ستكون أكبر و عملية الأكل أسرع .. فعندما تأكل بالملعقة فإنك ستأكل أقل مما كنت تأكله في السابق. ولا تنس أن تشرب الماء قبل الأكل حتى يسد قليلا من الجوع .. شاهد موضوعي عن الماء.

3-استخدم سياسة النصف و التي اخترعتها بنفسي :) و هي أنك تأكل نصف ماكنت تأكله بالسابق .. وحاول أن تأكل ببطئ حتى تشعر بالشبع.

4- تذكر مقولة: (نحن قوم لا نأكل حتى نجوع, و إذا أكلنا لا نشبع) معني ذلك أنك لا تبدأ بالأكل إلا حينما تكون جائعا .. و إذا أكلت, توقف قبل أن تشبع.

5-لا تدخل المطبخ أو تفتح الثلاجة ..! نعم فبعض الناس من عادته أنه يفتح الثلاجة كلما مر عليها و هذا يجعله يلتقط شيئا ليأكله و لو لم يكن جائعا.

6-لا تشرب الغازيات نهائيا و استبدلها بعصير طازج أو ماء .. أيضا لا تأكل المايونيز والكاتشب و جميع أنواع الصلصة التي توضع مع الأكل.

7-إذا كان ليس من عادتك أن تقرأ, فلماذا لا تجرب القراءة و التفكير, فهما يستهلكان طاقة بسيطة من الجسم و بذلك تحرق بعض السعرات.

هذا ماكنت أفعله .. و الآن حان دوركم لتشاركوني خبراتكم .. بانتظار التعليقات ..

هناك 5 تعليقات:

  1. تغيرات بسيطة وان شاء الله تجيب نتيجة
    ياريت تقول انت كل الى عملته فعلا التغيرات دى بس
    ولا اتبعت نظام رجيم معين وخسيت اد ايه فى اد ايه

    ردحذف
  2. تشرفت بمرورك أختي لميس ..

    باالنسبة لسؤالك, هذه الخطوات اعتمدت عليها في تخفيف وزني .. وكنت أمارس المشي لمدة نصف ساعة كأقل شي..

    وكان العشاء عبارة عن فاكهة أو خضروات ..
    أما المدة و كمية الدهون التي فقدنها فلا أتذكر تماما .. لكن النظام هذا لا ينفع لمن يريد تخفيف أكثر من 10 كيلو .. لأنه بطئ -مع أن التخفيف البطئ أفضل صحيا- ولكن الناس ما فيها صبر .. يحبون النتائج المستعجلة.

    لو في سؤال آخر .. تفضلي

    ردحذف
  3. اشكر حضرتك جزيلا على المجهود الخرافي

    جزاك الله عنا كل خيررررررررررررررررررررررر

    ردحذف
  4. طيب انا عندي سؤال اذا امكن ""

    انا كان عندي شوية اكتئاب بس خلاص خفييف يعني

    بس انا لما بصحى من النوم بحتااج سكرياات بطرييقة كبيبرة يعني بيحلصلي توتر لو مش اكلت سكريات
    هو د السبب الوحيد لفشل الرجييم بتاعي لاكثر من خمس مراات تقريبا

    والمشكلة هتزيد في رمضان اعمل اييه ؟؟

    جزاك الله كل خيير عنا

    ردحذف
  5. مرحبا بك ..

    حاولي استبدال الشوكولاتة بالفواكه. هل جربت تناول تفاحة في الصباح؟

    ردحذف

تذكر: هذه المساحة (للتعليق) فقط !!

twitter
facebook
blogger
flicker
youtube
google+

تابع جديد المدونة

ضع إيميلك:

مدعوم من فيـد برنر

انضم إلينا عبر الفيسبوك

حفّــز نفسك

"إن قوة رغبتك في تخفيف وزنك .. تنبئك بالنتيجة ..فاجعلها قوية"

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأرشيف

المتابعون